مناورات جوية سادسة من نوعها في أصفهان .. الخصائص والأهداف؟

2016-10-17
0
209

شرح مساعد قائد القوة الجوية للجيش الإيراني للشؤون التنسيقية، أهداف وخصائص مناورات "فدائيو سماء الولاية" السادسة للاقتدار الجوي التي تنطلق اليوم الاثنين في منطقة اصفهان العامة /وسط البلاد/.

ونقلا عن وكالة "فارس"، أشار مساعد قائد القوة الجوية للشؤون التنسيقية العميد طيار نصير زاده إلى أهداف هذه المناورات، قائلا: إن تعزيز القدرات القتالية للطيارين والكوادر الفنية في القوة الجوية، وتمرين الأساليب والتكتيكات الحربية الحديثة، والتدريب القتالي للكوادر الشابة في ظروف تحاكي القتال الحقيقي، وتطوير قدرات الدعم والإسناد، وتقييم مستوى التأهيل في مراكز التدريب، وتمرين منظومة المراقبة والقيادة بشكل مركزي ولامركزي باستخدام منظومات الاتصالات المتطورة والآمنة، هي من بين أهداف مناورات الاقتدار الجوي "فدائيو سماء الولاية " السادسة للقوة الجوية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وحول خصائص هذه المناورات قال: تدمير الأهداف بشكل كامل، الإنزال الجوي ليلا في منطقة حربية محفوفة بالمخاطر لاول مرة، والقيام بالقصف الليلي وتمرين المراقبة والقيادة المركزية واللامركزية مع تكثيف الطلعات الجوية، هي من خصائص هذه المناورات.

وأوضح العميد نصير زاده أن هذه المناورات الجوية، ستشارك فيها مختلف أنواع الطائرات القاذفة وطائرات النقل والاستطلاع والمقاتلات الاعتراضية وطائرات تزويد الوقود بالجو مع أنواع الطائرات المسيرة، مضيفا: هذه المناورات التي تنفذها القوة الجوية تجري على أساس تمرين المشهد الفعلي للمعركة، واستمرار أهداف الحروب الحديثة والحرب النفسية في سياق الدفاع السلبي بالاستفادة من التكتيكات العملانية المبنية على التخطيط والتوجيه اللامركزي.

وأوضح مساعد قائد القوة الجوية للشؤون التنسيقية أن المحور الرئيسي لمنارات "فدائيو سماء الولاية" هو الاشتباك الجوي وتدمير الأهداف الجوية والأرضية، مضيفا: إن رسالة هذه المناورات هي الجاهزية المطمئنة والمتواصلة والاستعداد لمواجهة أي تهديدات، وإرساء السلام والصداقة وضمان الأمن في المنطقة بدون الحاجة إلى قوات أجنبية.

وأكد العميد نصير زاده أن القوة الجوية للجيش إلى جانب باقي القوات المسلحة الإيرانية وتحت قيادة قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي الخامنئي على استعداد لضمان الأمن في أجواء البلاد.


تعليقات الزوار
ارسال تعلیق