قائد الأركان الإيرانية: الزوارق السريعة معجزة بحرية الحرس الثوري

2017-05-13
0
17

وصف رئيس هيئة الأركان الإيرانية اللواء محمد باقري الزوارق الحربية السريعة (المصنعة في داخل إيران) بمثابة معجزة بحرية الحرس الثوري.

وعدّ باقري، في كلمة ألقاها خلال مراسم بدء أعمال الملتقى الوطني للزوارق السريعة يوم الخميس بحضور حشد من القادة والمسؤولين والخبراء في هذا المجال بجامعة مالك الاشتر التكنولوجية في طهران، الزوارق الحربية السريعة بمثابة ثقافة وليست مجرد سلاح ومعدات فقط.

وأضاف، إن الهيمنة الاستخبارية والإمكانيات التي لا مثيل لها وعدم إمكانية كشف قدراتنا البحرية الدفاعية جعلت الأعداء يعيشون الحيرة والانفعال.

وتابع: إن المقاتل الذي يقود الزورق ملهم بالعقيدة والإيمان بالله ويتحلى بروح الشهادة المنبثقة من ثقافة عاشوراء الإمام الحسين (ع) ويغلق عينيه إمام مظاهر الدنيا ويضع رجليه على طريق الجهاد مع جبهة الكفر وعلى استعداد للتخلي عن كيانه برمته.

ولفت إلى "أننا دخلنا معركة في التقنيات مع الأعداء" ، موضحا أن الأعداء الذين ينفقون مبالغ طائلة ويستخدمون النخبة من جميع إرجاء العالم يحاولون الهيمنة على المنطقة.

وأوضح، انه في مواجهة الأعداء يقف علماء وخبراء إيران الإسلامية الشبان والثوريون بإخلاص لبلوغ الشعب الإيراني مراتب رفيعة في الشموخ والكرامة، وان الشعور على خط المواجهة في هذا المضمار تعد قضية رئيسية. 

وعدّ العميد باقري السرعة والخفة والانتشار السريع والاختفاء عن رصد الرادارات وسهولة القيادة والمناورة الفائقة من بين السمات البارزة للزوارق السريعة.

المصدر: فارس


تعليقات الزوار
ارسال تعلیق