قائد الثورة الإسلامية: مصیر البلاد بید أبناء الشعب

2017-05-19
0
273

أدلى قائد الثورة الإسلامية سماحة آیة الله العظمى السید علی الخامنئي صباح الیوم الجمعة 19/05/2017 بصوته في الدقائق الأولى لبدء الاقتراع في الانتخابات الرئاسیة للدورة الثانیة عشرة و الدورة الخامسة لانتخابات المجالس البلدیة والقرویة .

ووصف قائد الثورة الإسلامية السیادة الشعبیة والمشاركة الجماهیریة الفاعلة فی الانتخابات بأنها نعمة كبري وقال إن الشعب لابد أن یكون شاكرا على هذه النعمة.

ولدى إدلائه بصوته للانتخابات الرئاسیة، وصف الإمام الخامنئي هذه الانتخابات بأنها مهمة ومصیریة وقال: إن مصیر البلاد هو بید الشعب الذی ینتخب الیوم رئیس السلطة التنفیذیة.

وأكد سماحته على ضرورة أن یتوجه أبناء الشعب إلى صنادیق الاقتراع فی الساعات الأولى من العملیة الانتخابیة من حیث ان العمل الصالح لابد ان یكون في اول الوقت من دون اي تأخیر.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها للناخبین فی الساعة الثامنة من صباح الیوم الجمعة بتوقیت طهران (3:30 ت غ) ومن المنتظر ان تغلق فی الساعة السادسة مساءً وهو موعد قابل للتمدید.

ویتنافس في الانتخابات الرئاسیة الإیرانیة اربعة مرشحین وهم؛ حسن روحاني، ابراهیم رئیسي، مصطفى هاشمي طبا، مصطفى میر سلیم .

وكان رئیس لجنة الانتخابات بالبلاد علی اصغر أحمدي، قد أعلن في تصریح سابق، ان عدد المؤهلین للادلاء باصواتهم في الانتخابات الرئاسیة الثانیة عشرة والدورة الخامسة للمجالس الاسلامیة البلدیة والقرویة والدورة الاولی للانتخابات التكمیلیة لمجلس الشوری الاسلامي بدورته العاشرة، یبلغ 56 ملیونا و 410 الفا و 234 شخصا.

وأن ملیونا و 350 الفا و 294 شخصا من مجمل الناخبین الایرانیین، هم من الذین سیدلون باصواتهم للمرة الاولی اي بعد بلوغهم السن القانونیة للتصویت.

 


تعليقات الزوار
ارسال تعلیق